ملامح فوز الأهلي في القمة - قرارات البدري الصعبة ودور مروان محسن

الخميس، 29 ديسمبر 2016 - 21:35

كتب : فادي أشرف

الأهلي والزمالك

بفضل قرارات صعبة من حسام البدري ظهر تفوق فني للأهلي في الشوط الأول وصمود دفاعي كبير في الشوط الثاني وفي النهاية فوز غالي للأحمر على الزمالك في الجولة الـ17 من الدوري.

هدفان من مؤمن زكريا وجونيور أجاي كانا كافيين للأهلي لحسم الفوز في قمة الكرة المصرية على ملعب بتروسبورت.

وهنا نرصد 5 ملامح فنية لفوز الأهلي، أهمها القرارات الصعبة لحسام البدري.

حسين السيد واللعب خلف حسني فتحي

قرار هوجم بشدة من رواد مواقع التواصل وقطاع كبير من الجماهير، وهو تفضيل حسين السيد على علي معلول في بداية اللقاء.

حسين السيد استغل مشاركة حسني فتحي في الدربي لأول مرة واستغل المساحات في ظهره بشكل جيد، صانعا هدف من 5 عرضيات استطاع الظهير الأيسر بأريحية شديدة خاصة في الشوط الأول.

تراجع قلبي الدفاع

قلبا دفاع الأهلي سعد سمير ومحمد نجيب عكس العادة تراجعا بشكل شديد ليقتربا أكثر من شريف إكرامي.

سعد سمير

محمد نجيب

الأهلي اعتمد أكثر على التمريرات الطولية وترك لباسم مرسي وجناحي الزمالك مساحة غير مهمة بالنسبة للبدري والأهلي أمام دفاع الفريق، ما جعل الزمالك يلعب بطريقة كرة اليد.. محاولات لكسر الدفاع بالتمرير العرضي دون حلول واضحة إلا التسديد من خارج المنطقة فيما بقى باسم مرسي وحيدا وسط سعد سمير ونجيب.

هذا كان قرار صعب أخر من البدري تخلى فيه طواعية عن السيطرة على نصف الملعب.

وسط ملعب الأهلي

قرار البدري بتأخير قلبي الدفاع وضع حمل كبير على لاعبي وسط الملعب لاستخلاص الكرة قبل اقتراب لاعبي الزمالك من مناطق الخطورة.

حسام عاشور وأحمد فتحي استطاعا تقديم الدور المطلوب، بـ11 مرة استخلاص للأول و8 مرات استخلاص للثاني من أصل 98 تدخل ناجح للاعبي الأهلي خلال المباراة.

مشاركة أحمد فتحي في وسط الملعب نفسها كانت نتاجا لقرار صعب هو إشراك محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، منتظرا ستانلي الذي لم يشارك في النهاية.

يبرز أيضا في اللقاء أرقام مميزة لحسين السيد الذي قطع الكرة 11 مرة ومحمد هاني 9 مرات ووليد سليمان 9 مرات ومؤمن زكريا 8 مرات.

سعد سمير

اشتراك سعد سمير في اللقاء كان بديهيا، لكن من الواضح أن اللاعب خضع لتأهيل نفسي كبير لتخطي ما حدث بينه وبين باسم مرسي في نهائي الكأس الموسم الماضي.

لاعب الأهلي ظهر بهدوء كبير وفي أوقات كثيرة أخرج باسم مرسي من المباراة، كما كان تدخله في الدقيقة 63 حاسما في فوز الأهلي إذ منع هدفا رائعا للزمالك.

مروان محسن

مروان محسن كان له دور كبير خلال اللقاء، إذ فاز بـ5 صراعات هوائية ضد دفاع الزمالك ما منح فريقه الذي اعتمد على الكرات الطولية بشكل كبير – 47 مرة- أفضلية في وسط ملعب الزمالك بالهجوم المرتد.

كما قطع مروان الذي لعب دور خط الدفاع الأول للأهلي الكرة 9 مرات.

كما جاءت تمريرات مروان في معظمها للأطراف مانحا المجال للظهيرين لتهديد مرمى الزمالك أكثر من مرة.

التعليقات