في الجول كلاسيك – عودة الدوري للزمالك وتفوق حسام في تحدي كمونة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 - 21:44

بقلم : رامي جمال مصطفى عصاموفيتش

الأهلي والزمالك

القمة على الأبواب ولا يفصلنا عن الدربي رقم 113 بين قطبي الكرة المصرية ساعات قليلة ولكن هل تتذكر ماذا حدث في اللقاء رقم 100 بين الغريمين التقليديين؟

يصحبكم FilGoal.com في رحلة للقمة رقم 87 بين قطبي الكرة المصرية من أرشيف مجلة "الأهرام الرياضي".

أقيمت تلك القمة في الثاني من شهر مارس عام 2001 في الموسم الذي انتهى بتتويج الزمالك بلقب الدوري التاسع في تاريخه والأول له منذ عام 1993.

ولكن قبل تلك المباراة تحدث أوتوفيستر مدرب الزمالك حينها وديكسي المدير الفني للأهلي آنذاك عن تلك القمة ورد مدحت عبد الهادي مدافع الفريق الأبيض على اتهامه بالهروب من مباريات القمة.

بينما وعد سمير كمونة بإيقاف حسام حسن مهاجم الزمالك لكنه لم ينجح.

أقيمت المباراة في إطار الجولة 21 من الدوري وكان الزمالك يتقدم عن الأهلي في ذلك الوقت بفارق أربع نقاط، لذا كان الفريق الأحمر يحتاج للفوز بشدة لتقليص الفارق قبل خمس مباريات على نهاية الموسم.

في البداية تحدث أوتوفيستر عن تلك المباراة قائلا:"هذه مباراة عادية مثل أي لقاء في الدوري والاستعداد لها عادي جدا".

واتفق معه ديكسي الذي قال:"هي مباراة مهمة إعلاميا وجماهيريا بالطبع، لكن أتفق مع أوتوفيستر في إنها مباراة عادية وتساوي ثلاث نقاط فقط".

وبسؤال مدرب الأهلي عن هل التعادل أو الهزيمة يعني فقدان الأهلي للقب الدوري أجاب"لو انتصرنا سيكون فارق النقاط أقل، أما إن تعادلنا أو خسرنا ستتعقد الأمور".

وأردف"في الأهلي بعد الفوز بالدوري سبع سنوات متتالية هناك مشكلة إنهم لا يقبلون بالمركز الثاني وأن يكون الفريق مستواه متواضعا الموسم الجاري ليس يعني أن هناك كارثة لأن ما يحدث هو أمر طبيعي بلغة الكرة".

كانت مباراة القمة ستقام بعد تعادل منتخب مصر المفاجئ أمام ناميبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002 وعن هذا تحدث أوتوفيستر"في مصر لا تهتمون سوى بالأهلي والزمالك".

وواصل"لا بد من الاهتمام بالناشئين للوصول إلى القمة، كيف منتخب الناشئين صاحب الـ17 عاما لم يصعد لكأس العالم؟ فليس من المعقول أن مصر يكون بها 65 مليونا ليس بينهم 11 لاعبا".

وشدد"هذا أمر مثير للحضك والحزن في وقت واحد".

في ذلك الوقت كانت هناك اتهامات لمدحت عبد الهادي مدافع الزمالك الذي عاد من تجربة احترافية في تركيا بالهروب من مباريات القمة.

مدافع الزمالك رد قائلا:"شاركت في تسع مباريات ضد الأهلي سابقا، المرة الوحيد التي حرمت منها من اللقاء كانت بسبب الإصابة وانتهى اللقاء بعد انسحاب الزمالك بعد الأزمة الشهيرة مع الحكم قدري عبد العظيم".

أما سمير كمونة مدافع الأهلي والعائد للفريق بعد رحلة احترافية تحدث عن إيقاف حسام حسن قائلا:"أعتقد إنني أضفت لدفاع الأهلي فخلال ثماني مباريات شاركت فيها لم نستقبل سوى هدفين فقط".

وواصل"مواجهة حسام حسن عادية وسبق أن قمت برقابته خلال مباريات المقاولون والأهلي السابقة، وسأحاول إيقافه إن كلفت برقابته".

المباراة انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف ووسع الفارق مع الأهلي إلى سبع نقاط وأنهى الموسم بالتتويج بلقب الدوري بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس