الأهلي لـ في الجول: نرفض خوض القمة بحكام مصريين

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 - 13:15

كتب : أحمد الخولي

الزمالك والأهلى

كشف مصدر من داخل إدارة النادي الأهلي عن رفض خوض مباراة القمة ضد الزمالك يوم الخميس المقبل في قمة الجولة الـ17 من الدوري، في حال إسنادها إلى حكام مصريين.

ولايزال سعي لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم مستمرا من أجل الاتفاق مع حكام أجانب لإدارة مباراة القمة، بحسب تصريحات ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد. ( اقرأ تصريحاته )

وفي نفس الوقت، أشار عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى احتمالية إسناد المباراة إلى حكام من داخل قارة إفريقيا، بسبب اعتذار حكام أوروبيين عن عدم إدارتها بسبب أعياد الميلاد. ( اقرأ تصريحاته )

وقال مصدر من داخل الأهلي لـFilGoal.com: "إدارة الأهلي لا تشكك أبدا في نزاهة التحكيم المصري، لكن الخروج عن المتعارف عليه في إسناد المباراة القمة لحكام أجانب أمر يثير الشك".

وأوضح "رئيس لجنة الحكام بنفسه أعلن سابقا أن لديه علاقات مميزة بكافة الدول الأوروبية ويستطيع إحضار حكام أجانب من هذه الدول في أي توقيت".

المصدر أكمل "التحكيم المصري سيكون مستمعا لكافة الاعتراضات و التوجيهات التي من الممكن أن تضيف لضغوط المباراة، وتؤثر على عمله في اتخاذ القرارات أثناء سير اللقاء".

وأتم "الأهلي أعلن من قبل إصراره على أن تكون القمة بحكام أجانب لضمان خروج المباراة في أجواء مثالية، ونرفض ما يلجأ إليه البعض حاليا وفي مقدمتهم رئيس لجنة الحكام في تطبيع الأمور بإقامة المباراة بحكام محليين".

يذكر أن الأهلي أصدر بيانا يطالب فيه اتحاد الكرة بالتحقيق وراء استقالة رضا البلتاجي وأبدى تخوفا من نزاهة القرارات التحكيمية لاحقا. ( اقرأ البيان )

التعليقات