حوار في الجول – ربيعة: لا أشعر بالقلق على ركبتي أو مكاني.. وغانا نصف طريق المونديال

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 - 17:37

كتب : حسام نور الدين

رامي ربيعة

لا يشعر رامي ربيعة بالقلق على مكانه في النادي الأهلي بعد غيابه لفترة طويلة عن الملاعب امتدت لعدة شهور بسبب الإصابة في الوقت الذي يؤكد فيه أن العديد من التقارير حول إصابته كانت مغلوطة.

رامي ربيعة

النادي : الأهلي

وتحدث ربيعة لـFilGoal.com بالتزامن مع عودته لتدريب الأهلي، عن الإصابة والمنافسة والمنتخب وطريق المونديال.

وإلى نص ما قاله ربيعة:

حقيقة الإصابة والشائعات

"في البداية أؤكد أن الكثير مما نشر حول إصابتي ليس صحيحا، فقد خضعت في ألمانيا لجراحة تكميلية وليس لجراحة جديدة واجتزت برنامج العلاج والتأهيل على أفضل ما يكون وما تردد عن القلق حول الإصابة في الركبة غير حقيقي ولا أشعر بذلك على الإطلاق".

"الخبير الألماني ماير أكد لي أن الإصابة التي كنت أعاني منها لا تدعو للقلق ويعاني منها الكثير من اللاعبين في مختلف أنحاء العالم وبالتالي لن أنظر إلى شائعات تخرج مع كل إصابة يتعرض لها اللاعبون في الأندية الكبيرة".

قلق الغياب والمنافسة

"غيابي لفترة طويلة عن المشاركة في التدريبات الجماعية لا يجعلني أشعر بالقلق حول العودة للتشكيل الأساسي. في الأهلي كل لاعب يجتهد وطالما أنه يؤدي ما عليه فلا يجب أن يقلق بشأن المشاركة".

"لا يوجد حساسية بين المدافعين بخصوص المشاركة في المباريات، الأهم هو أن يستمر الفريق في حصد الإنتصارات وشخصيا أنا من أسعد الناس بتألق سعد سمير ومحمد نجيب خلال الفترة الماضية خاصة وأننا يكمل بعضنا الآخر والأهم أن يظل خط الدفاع بخير".

الأداء والنتائج في الدوري

"الأهلي يقدم عروض طيبة للغاية ليس فقط على صعيد النتائج وإنما على صعيد الأداء كذلك حيث أصبح هناك شكل قوي لفريق يحقق انتشار جيد في كل أرجاء الملعب ويشكل خطورة على المنافسين بالإضافة إلى الضغط واستخلاص الكرات".

"والحقيقة أن الفريق يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في كل المراكز وهو ما يمنح العديد من الخيارات ويساعد الجهاز الفني في اختيار التشكيل الأساسي لكل مباراة".

" النتائج ربما لا تكون متماشية مع الأداء ففي مباراة الاتحاد قدم الفريق كرة مميزة للغاية ولم ينجح في الفوز والعكس في مباراة طنطا.. هذه كرة القدم".

غانا ونصف الطريق للمونديال

"كنت أتمنى أن أكون جاهزا للمشاركة في المباريات خاصة في تصفيات كأس العالم والتي تمثل أهمية كبيرة في مشوار كل لاعب وأقاتل لكي ألحق بالمباريات القادمة في التصفيات ولكي يكون لي بصمة ومساهمة فعالة في تحقيق حلم الصعود للمونديال.. كنت أتمنى أن أظهر أمام غانا".

"مباراة غانا ستكون فرصة لرد الاعتبار بعد نتيجة مباراة غانا في تصفيات المونديال الماضية ولا يوجد قلق منها على الإطلاق. أعتقد أنها ستكون أسهل من مواجهة أوغندا وستمثل نصف الطريق نحو التأهل. المنتخبات والأندية التي تلعب كرة حديثة ومفتوحة لا تسبب قلقا مثل غيرها التي تعتمد على التكتل وإهدار الوقت".

"المنتخب لديه حظوظ كبيرة وهناك تركيز شديد وتعامل مثالي مع كل مباراة والجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر يملك القدرة على تحقيق حلم المونديال. نحتاج إلى مساندة الجماهير ودعمها لكي نحصل على تذكرة المونديال وننافس بقوة على لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 في الجابون".

التعليقات