ريناتو سانشيز يفوز بـ"الفتى الذهبي" لعام 2016

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 - 11:37

كتب : محمود مصطفى

ريناتو سانشيز

أعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن فوز ريناتو سانشيز لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب شاب في أوروبا لعام 2016.

وحصل الدولي البرتغالي ذو الـ19 ربيعا على الجائزة التي تمنحها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية للاعبين الشباب تحت 21 عام بعد منافسة بين أربعين مرشحا. ويشارك في التصويت لنيل الجائزة صحفيين رياضيين من مختلف أرجاء أوروبا.

وجاء كل من ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وكينجسلي كومان جناح بايرن ميونيخ المعار من يوفنتوس في المركزين لثاني والثالث على الترتيب خلف سانشيز.

وقدم سانشيز مستويات رائعة في 2016 حيث حصد كل من لقب الدوري البرتغالي مع بنفيكا ولقب يورو 2016 مع البرتغال إضافة إلى انتقاله للعملاق البافاري بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو.

وصرح سانشيز لـ"توتو سبورت" عقب إعلانه بالفوز "أنا سعيد للغاية وأهدي الجائزة لأسرتي. الجائزة لها أثرعالمي ولكني سأظل متواضعا ولا يزال لدي الكثير لأتعلمه من زملائي الرائعين مثل أرتورو فيدال وشابي ألونسو وتياجو ألكانتارا وجوشوا كيميتش.

وأخر من فاز بتلك الجائزة هو أنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد، وأول من فاز بها على الإطلاق كان رافاييل فان دير فارت في 2003 حينما كان لاعبا لأياكس.

وأبرز من فازوا بتلك الجائزة هم واين روني مهاجم مانشستر يونايتد وليونيل ميسي نجم برشلونة وماريو بالوتيللي مهاجم نيس الحالي وماريو جوتزه لاعب بروسيا دورتموند الحالي وإيسكو لاعب ريال مدريد الحالي وبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الحالي.

وجاءت المراكز الـ10 الأولى كالتالي:

1- ريناتو سانشيز (البرتغال – بايرن ميونيخ)

2- ماركوس راشفورد (إنجلترا – مانشستر يونايتد)

3- كينجسلي كومان (فرنسا – بايرن ميونيخ/يوفنتوس)

4- ديلي ألي (إنجلترا – توتنام)

5- عثمان ديمبيلي (فرنسا – بروسيا دورتموند)

6- جيانلويجي دوناروما (إيطاليا – ميلان)

7- ليروي ساني (ألمانيا – مانشستر سيتي)

8- ماركو أسينسيو (إسبانيا – ريال مدريد)

9- محمود داوود (ألمانيا – بروسيا مونشنجلادباخ)

10- كليتشي إيهيناتشو (نيجيريا – مانشستر سيتي)

التعليقات