أنا عمرو زكي (2) – عن نصيحة بروس للنجاح في إنجلترا.. وأزمات ممدوح عباس وميسي

الأربعاء، 01 يونيو 2016 - 18:25

كتب : أحمد شاكر

بعد عودة عمرو زكي للزمالك وتألقه في نهائي كأس مصر وتسجيله لهدف فوز الفريق الأبيض بالبطولة أمام إنبي كان في المدرجات المدير الفني لويجان ستيف بروس يتابع البلدوزر.

ومن هنا نبدأ رحلة جديدة لعمرو زكي في أحد أكثر لحظات مسرته لمعانا وبريقا وتألقا بعدما انتقل لصفوف ويجان وتصدره لجدول هدافي الدوري الإنجليزي.

عمرو زكي أحد المهاجمين القناصين الذي كان يعرف كيف يسجل الأهداف من نصف فرصة أحرز العديد منها في شباك السنغال وكوت ديفوار وليفربول حينما كان لاعبا في صفوف ويجان في الدوري الإنجليزي.

أنا عمرو زكي سلسلة جديدة يقدمها FilGoal.com يحكي فيها عن كواليس صعوده في مسيرته الكروية وتألقه مع منتخب مصر واحترافه في ويجان وسبب نهاية التجربة سريعا.

طالع الحلقة الأولى

أنا عمرو زكي (1) – عن مفاوضات الأهلي وطلب لوكوموتيف ضم أبو تريكة.. واستقبال رائع من مرتضى

وكل ما يلي على لسان عمرو زكي لـFilGoal.com.

نصيحة بروس

"في عام 2006 قدم نيوكاسل عرضا لضمي من الزمالك ولكن لم يكتمل الأمر لعدة أسباب هذا بالإضافة لرغبتي في تحقيق إنجاز مع الزمالك بعد انتقالي إليه قادما من لوكوموتيف موسكو".

"جاء ستيف بروس وشاهدني في مباراة الزمالك والأولومنيوم وساعدني زملائي للظهور بشكل جيد في تلك المباراة بالإضافة للقاء نهائي كأس مصر أمام إنبي حيث سجلت هدفا، أعجب بروس بأدائي وطلب ضمي".

"في أول حديث لي مع بروس أشاد بمستواي ولكنه عاب على التحكيم المصري احتسابه لأي خطأ لأي لاعب يسقط داخل الملعب جراء أي التحام وهنا كانت أول نصيحة منه لي".

"المدرب الإنجليزي أكد لي أن تلك الأخطاء لن تحتسب لي في إنجلترا وأنه علي أن أتمتع بقوة بدنية أكثر وألا أسقط مع أي التحام لأنه لن يتم احتساب أخطاء لي وذلك إن أردت النجاح".

تحقيق الحلم

"انتقلت لويجان على سبيل الإعارة لمدة عام وشاركت في أربع مباريات خلال فترة الإعداد للموسم وسجلت ثلاثة أهداف وكنت ألعب بشكل أساسي على إيميل هيسكي لاعب منتخب إنجلترا وهنري كامارا".

"في أول مباراة في الموسم ضد وست هام كنت أشعر بالرهبة من الأجواء وشاركت وسجلت هدفا ورغم الهزيمة بهدفين لهدف إلا أنني حصلت على جائزة رجل المباراة".

"وبعد ذلك واجهنا تشيلسي وخسرنا مجددا لكنني مرة حصلت على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وسارت الأمور بشكل رائع في المباريات التي تلتها مع نجاحي في تسجيل الأهداف".

"خلال أول ثلاثة أشهر كنت أحد أفضل اللاعبين الأفارقة في الدوري الإنجليزي ورًشحت لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مع محمد أبو تريكة وصامويل إيتو ومايكيل إيسيان".

أزمات ممدوح عباس وميسي

"بعد تألقي مع ويجان أعرب النادي عن رغبته في ضمي نهائيا من الزمالك وأرسل بالفعل ستة عروض وكان آخرهم مقابل 8 مليون جنيه إسترليني و50% للزمالك من إعادة بيعي مستقبلا".

"في تعاقدي الأول مع ويجان كان العقد ينص على أنه حال تقديم ناد آخر لعرض أعلى من ويجان فأنتقل للأخير مباشرة، ولكن إن تساوت العروض فأنا من أحسم وجهتي".

"تشيلسي وليفربول ومالاجا الإسباني والعديد من الأندية الأخرى طلبوا ضمي ولكن صدمني ممدوح عباس برد غريب أمام كل تلك العروض".

"قال لي أريد 250 مليون جنيه إسترليني من أجل بيعك فقلت له هل أنا ليونيل ميسي؟ الزمالك بالفعل وصله 50 مليون جنيه وسيصل ذلك الرقم لـ1500 مليون حال بيعي لويجان".

"فوجئت مجددا بممدوح عباس يرفض بيعي وقال لي سأنتظر لنهاية الموسم حتى تتألق أكثر ويرتفع سعرك، فقلت له اللاعب مثل البورصة من الوارد أن أصاب في أي وقت أو ينخفض مستواي ولكنه لم يستمع إلي".

"في الوقت ذاته رفض ستيف بروس فكرة بيعي لأي فريق آخر وقال لي أنا قمت بضمك لعام أو عام ونصف حتى يستفيد النادي منك، لم أضمك لترحل بعد عدة أشهر فقط وتكون جاهزا لأي فريق آخر".

عروض أخرى

"جاء لي عرضا جديدا من بورتسموث مقابل 3 مليون جنيه إسترليني ولكن ممدوح عباس رفض مجددا وقال لي أريد بناء فريقا قويا للزمالك للمنافسة على الدوري".

"قلت له يمكن لك بيعي والاستفادة بـ50 مليون جنيه وتقوم ببناء فريقا قويا مثل الأهلي حينما ضم 14 لاعبا وحصد بهم كل البطولات ولكنه رفض".

"أستون فيلا قدم عرضا للزمالك ومالاجا أرسل أيضا ولكن ممدوح عباس ظل متمسك برفضه وقال لي هل تريد أن يقوم الجمهور باقتحام الزمالك لغضبهم بسبب بيعك"؟

"أحد أهم مشاكل ممدوح عباس أنه أحد أغنى رجال الأعمال ففكرة جلب أموال من الزمالك لم تكن تعنيه لأنه هو من كان يقوم بالصرف على النادي من ماله الخاص".

"في النهاية عدت إلى مصر وبعدما كنت أواجه ليفربول وتشيلسي أصبحت ألعب في الدوري المصري ووجدت صعوبات عديدة في التأقلم مجددا".

وعن تسجيله لهدف رائع في شباك ليفربول وكيف أصبح حديث العالم وماذا كان رأيه في انضمام أحمد حسام "ميدو" لويجان انتظروا الحلقة الثالثة من أنا عمرو زكي.

التعليقات