إيفرتون يواصل عروضه المتميزة ويهزم ليفربول في دربي "الميرسيد"

السبت، 11 ديسمبر 2004 - 17:27

كتب : نصري عصمت

نجح إيفرتون في الفوز على غريمه التاريخي ليفربول للمرة الأولى منذ خمس سنوات بهدف دون رد فى دربي "الميرسيد" رقم 200 يوم السبت على ملعب جوديسون بارك في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

سجل لي كارليزلي لاعب وسط "التوفيز" هدف الفوز فى الدقيقة 68 بتسديدة بارعة من خارج منطقة الجزاء خدعت كريس كيركلاند حارس مرمى الحمر.

بهذه النتيجة يصعد إيفرتون إلى المركز الثاني برصيد 36 نقطة متقدما على الأرسنال بفارق نقطتين في انتظار نتيجة مباراة القمة يوم الاحد بين المدفعجية وتشيلسي المتصدر، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 24 نقطة فى المركز السابع.

وكان إيفرتون قد فشل فى الفوز بدربي "الميرسيد" منذ السابع والعشرين من سبتمبر عام 1999 عندما هزم ليفربول على ملعبه أنفيلد بنتيجة 1- صفر ، بينما يعود الفوز الأخير للـ"توفيز" على غريمهم التقليدي فى ملعب جوديسون بارك إلى عام 1997 عندما فازوا بهدفين دون رد.

أقيمت المباراة وسط أجواء حماسية بفضل جماهير الفريقين التى ملأت جنبات الملعب نظرا للخصومة التاريخية بين الفريقين لوقوعهما جغرافيا فى منطقة "الميرسيد" بوسط إنجلترا ، وبسبب المنافسة المشتعلة بين الطرفين فى فترة السبعينيات عندما تسيدا البطولات الإنجليزية والأوروبية.

كان ليفربول صاحب الفرص الأكثر فى معظم فترات اللقاء وكان بوسع مهاجمه الشاب نيل ميلور التقدم خلال الشوط الأول عندما تلقى كرة عرضية على مسافة ياردات قليلة من مرمى إيفرتون ، غير أن حارس إيفرتون المخضرم نيجل مارتين أبعد الكرة عن المرمى ، كما شكلت تسديدات قائد الحمر ستيفن جيرارد خطورة بالغة بعد نجاحه في اختراق منطقة جزاء أكثر من مرة.

لكن إيفرتون دافع بذكاء عن مرماه واستغل الفرص التى سنحت له ببراعة وكاد يعزز تقدمه بواسطة تيم كاهيل الذي سدد الكرة من مسافة قريبة على مرمى ليفربول ، لكن المدافعين أخرجوا الكرة من على خط المرمى.

يذكر أن يوم السبت سيشهد ست مواجهات أخرى فى الدوري الإنجليزي أهمها مبارتي ساوثمبتون مع ميدلسبره ونوريتش سيتي مع بولتون.

التعليقات