مدرب آخن سعيد بالتأهل على حساب أيك .. وزامر مستاء من أداء شتوتجارت رغم الفوز

الخميس، 16 ديسمبر 2004 - 14:31

كتب : شادي أمير

شتوتجارت .. هل يرتضي بالمركز الثالث طويلا؟

أبدى ديتر هيكينج المدير الفني لفريق آليمانيا آخن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه لأول مرة إلى دور الـ32 لكأس الاتحاد الأوروبي بعد فوزه على أيك أثينا اليوناني بهدفين دون رد وصعوده كثالث المجموعة الثامنة.

وصرح هيكينج لموقع الفريق الرسمي عقب نهاية المباراة بأنه : "فوز تاريخي لآخن ، فنحن الفريق الوحيد في دور الـ32 الذي يلعب في الدرجة الثانية وأعتقد أن الجميع في هذا النادي فخورين بما حققناه".

وأضاف هيكينج : "بالطبع نحن نريد استكمال المشوار ولكننا نعلم أن المرحلة القادمة أصعب بكثير لذا فإننا سنبذل قصارى جهدنا في مواجهة الفرق الكبيرة".

واختتم هيكينج قوله : "هدفنا القادم هو الصعود لدوري الدرجة الأولى ، فنحن نحتل المركز الرابع بعد انتهاء الدور الأول وبفارق نقطتين عن جرويتر فورت صاحب المركز الثالث وهناك أمل كبير في تحقيق حلم جماهير آخن".

وكان آليمانيا آخن قد شارك في كأس الاتحاد الأوروبي بعد خسارته في المباراة النهائية لكأس ألمانيا في الموسم الماضي أمام فيردر بريمن ، الذي شارك في دوري أبطال أوروبا ، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويمتلك آخن أقوى خط هجوم في الدوري الألماني الدرجة الأولى والثانية برصيد 38 هدفا ، ويعتبر الهولندي ايريك ماير ، لاعب هامبورج السابق ، هو أشهر لاعبي الفريق.

أما في مدينة شتوتجارت ، فقد خرج ماتيوس زامر المدير الفني لفريق شتوتجارت راضيا عن الفوز الذي حققه فريقه على دينامو زغرب بهدفين مقابل هدف وصعوده إلى دورالـ32 كأول المجموعة السابعة.

وصرح زامر لموقع الفريق الرسمي : "لقد حققنا الفوز بالمباراة وهو المهم ، ولكن أداء الفريق كان سيئا للغاية ، فقد كان في متناول أيدينا تحقيق فوز كبير على دينامو زغرب".

وأضاف زامر : "ماحدث في المباراة من تراخي بعض اللاعبين غير مقوبل في المرحلة القادمة من البطولة".

جدير بالذكر أن قرعة كأس الاتحاد الأوروبي ستقام يوم الجمعه مع قرعة دوري أبطال أوروبا ، ويقضي نظام كأس الاتحاد أن تقابل الثمان الفرق صاحبة المركز الأول أصحاب المركز الثالث ، بينما تقابل الفرق صاحبة المركز الثاني الفرق التي خرجت من دور الـ32 من دوري أبطال أوروبا.

التعليقات