قطر تفوز بلقب "خليجي 17" على حساب عمان بركلات "المعاناة" الترجيحية 6-5

الجمعة، 24 ديسمبر 2004 - 21:47

كتب : سامح الخطيب

Title holders Qatar

أحرز منتخب قطر لقب بطولة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم "خليجي 17" بفوزه يوم الجمعة على المنتخب العماني 5-4 بضربات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

تقدم المنتخب القطري بأسرع هدف في البطولة ، وجاء في الدقيقة الثانية عن طريق وسام رزق ، بينما أدرك التعادل للمنتخب العماني بدر الميمني في الدقيقة 26 من زمن المباراة من خطأ فادح لحارس المرمي القطري محمد صقر.

ولجأ الفريقان إلى لعب 30 دقيقة إضافية مقسمة على شوطين للوصول إلى فائز ، إلا أن الوقت مر دون إحراز مزيد من الأهداف ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

أحرز لقطر سعد الشمري ووليد حمزة وعلي رحمة ووسام رزق ومشعل مبارك ، بينما أضاع ناصر كميل وسعود بدر وحسين ياسر ، وأحرز للمنتخب العماني بدر المحروقي وحسن مظفر وفوزي بشير وأحمد مبارك ، بينما أضاع هاني الضابط وعلى الحبسي ويوسف شعبان وكمال الحسني.

قدم الفريقان مباراة سريعة وقوية تليق باسم الكرة الخليجية ، وإن مالت كفة الشوط الأول نحو المنتخب العماني الذي نجح ، رغم دخول هدف مبكر في مرماه في الدقيقة الثانية من المباراة ، في العودة سريعا إلى أجواء اللقاء وشن هجوما لا هوادة فيه على المرمى حارس القطري حتى أحرز هدف التعادل في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني نزل الفريقان إلى أرض الملعب وكلهما تصميم على إنهاء المباراة في وقتها الأصلي دون اللجوء لوقت إضافي أو الاحتكام إلى ضربات الترجيح ، إلا أن خطي دفاع الفريقين كان لهما الكلمة العليا لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

نال الإرهاق من لاعبي الفريقين في الشوطين الإضافيين فهدأ إيقاعها بشكل كبير واعتمد اللاعبون على التمريرات الطويلة لعدم قدرتهم على الجري بالسرعة المطلوبة ليصبح كأس الخليج الـ17 رهين ضريات الترجيح.

ويعد هذا هو اللقب الثاني للمنتخب القطري في تاريخ مشاركاته بالبطولة حيث فاز من قبل بلقب خليجي 11 عام 1992.

يذكر أن منتخب البحرين كان قد أحرز المركز الثالث لـ"خليجي 17" يوم الخميس بفوزه على المنتخب الكويتي 3-1.

التعليقات