أدفوكات يترك الإمارات لتدريب كوريا الجنوبية في كأس العالم

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2005 - 11:53

كتب : وكالات

ديك أدفوكات

سول (رويترز) - قال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم يوم الثلاثاء إن المدير الفني السابق للمنتخب الهولندي ديك أدفوكات وافق على تدريب منتخب كوريا الجنوبية حتى نهائيات كأس العالم عام 2006.

وأصبح أدفوكات ثالث هولندي في أقل من خمسة أعوام يتولى تدريب كوريا الجنوبية بعد جوس هيدينك ، الذي قاد المنتخب الكوري حتى الدور قبل النهائي في بطولة كأس العالم عام 2002 التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان ، وجو بونفرير الذي صعد بالمنتخب لكأس العالم التي تقام في المانيا العام المقبل.

وهذه هي المرة السادسة على التوالي التي تصعد فيها كوريا الجنوبية لكأس العالم.

واستقال بونفرير الشهر الماضي وسط انتقادات بالغة من وسائل الاعلام والمشجعين في أعقاب سلسلة من العروض السيئة اختتمت بالهزيمة صفر-1 أمام منتخب المملكة العربية السعودية في آخر مباريات الفريق بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وقال يو يونج تشول المدير الاعلامي بالاتحاد الكوري لكرة القدم في حديث هاتفي : "سيقود أدفوكات منتخب كوريا الجنوبية اعتبارا من الأول من أكتوبر وسيستمر العقد حتى نهاية كأس العالم العام المقبل ، ومن الممكن أن يتم تمديد العقد إذا وافق الطرفان".

ووافق أدفوكات ، الذي قاد المنتخب الهولندي حتى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الأوروبية عام 2004 خلال فصل الصيف على تدريب منتخب الامارات العربية المتحدة بعد فترة قصيرة أمضاها مع فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وقال لي هوي تايك نائب رئيس الاتحاد الكوري في مؤتمر صحفي : "لقد انتهى هذا العقد بشكل قانوني".

وسيصل أدفوكات ومساعده بيم فيربيك إلى كوريا الجنوبية في 29 سبتمبر . وكان فيربيك مساعدا لهيدينك ايضا أثناء كأس العالم 2002.

وقال لي دون ذكر المزيد من التفاصيل : "درس الاتحاد امكانية منح المنصب لمدرب من أمريكا الجنوبية ، ولكن في النهاية قررت اللجنة الفنية أن مديرا فنيا أوروبيا سيكون أفضل للفريق".

وقال كانج شين وو نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الكوري : "بقيادته المنتخب الهولندي مرتين أثبت أدفوكات قدرته على التدريب على أرفع مستوى . نحن بحاجة لقيادة قوية وأدفوكات هو الرجل المناسب للمهمة".

التعليقات