ريال مدريد يخطف فوزا ثمينا من زينيت

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008 - 20:22

كتب : وكالات

Van Nistelrooy scored the winner

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا ثمينا على مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

تقدم الفريق الملكي عن طريق المدافع السلوفاكي توماس هوبوكان بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة، وتعادل البرازيلي داني لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، ولكن الهولندي رود فان نيستلروي أحرز هدف الفوز لريال مدريد في الدقيقة 31.

الفوز رفع رصيد ريال إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، بينما بقى زينيت بدون رصيد في المركز الثالث، وتقام مباراة بوريسوف البيلاروسي ويوفنتوس الإيطالي في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.

بدأ ريال المباراة بقوة وأنقذ الحارس فايكسلاف مالافيف هدفا مؤكدا من ضربة رأسية لفان نيستلروي في الدقيقة الثانية.

ونجح الفريق الملكي في إحراز هدف التقدم عندما لعب الهولندي رافايل فان دير فارت كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى فان نيستلروي ولكن السلوفاكي توماس هوبوكان حولها بيمناه داخل المرمى.

وأضاع فان نيستلروي فرصة خطيرة عندما أطاح بالكرة فوق العارضة من مدى قريب في الدقيقة السابعة.

وحاول زينيت العودة إلى المباراة فسيطر على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة على مرمى إيكار كاسياس.

ولكن الفريق الروسي نجح في تعديل النتيجة عندما انطلق أندريه أرشافين من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية مرت من دفاع ريال فحولها البرازيلي داني بيمناه داخل مرمى كاسياس قبل أن يشتتها الأرجنتيني جابريل هاينتسا.

ولم تهنأ جماهير زينيت بالتعادل كثيرا فمن تسديدة فان دير فارت المرتدة من الدفاع وصلت الكرة إلى فان نيستلروي الذي لم يتوان في تحويلها داخل مرمى مالافيف بيسراه محرزا هدفه الـ59 في البطولة الأوروبية.

وفي الشوط الثاني اعتمد ريال على الهجمات المرتدة عن طريق الهولندي أريين روبن وفان دير فارت والأرجنتيني جونزالو إيجوايين.

وسيطر زينيت على مجريات اللعب ولكن خط وسط ريال ودفاعه نجح في إيقاف خطورة بطل كأس الاتحاد الأوروبي.

ولعب أرشافين كرة عرضية إلى كونستانتين زريانوف الذي لعبها برأسه خارج المرمى بقليل في الدقيقة 77.

وكانت أخطر فرص زينيت للتعديل في الدقيقة 79 من تسديدة أرشافين التي اصطدمت بالقائم الأيسر لكاسياس.

وفي الدقيقة الأخيرة للمباراة انطلق أرشافين من الناحية اليمنى وراوغ مدافعين ولعب كرة عرضية إلى داني الذي سدد ولكنها اصطدمت بالبرتغالي بيبي وتخرج ركلة ركنية لتنتهي المباراة بفوز الفريق الملكي.

التعليقات