بالفيديو .. جملة أرجنتينية تتوج إنتر بالدوري الإيطالي

الأحد، 16 مايو 2010 - 16:54

كتب : شريف عبد القادر

ميلان

توجت جملة أرجنتينية بين الظهير خافيير زانيتي ومواطنه دييجو ميليتو بلقب الدوري الإيطالي من منافسه روما بعد الفوز على مضيفه سيينا بهدف من دون رد يوم الأحد في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وحصد إنتر لقبه الخامس على التوالي في الدوري الإيطالي بعدما رفع رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة متفوقا على منافسه روما في المركز الثاني برصيد 80 نقطة.

واقتنص إنتر اللقب بعد فك الحصار الدفاعي من أصحاب الأرض في الدقيقة 57 عن طريق هداف الفريق ميليتو.

وتعثر إنتر لبعض الوقت عندما كان روما متقدما على مضيفه كييفو بهدفين وإنتر متعادلا بنهاية الشوط الأول.

حلم الثلاثية

وأنعش ميليتو بهذا الهدف حلم ثلاثية إنتر الذي يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنيراتزوري حصدها.

وحصد إنتر في وقت سابق كأس إيطاليا بالفوز على روما ليجمع الثنائية المحلية في انتظار اللقب الأوروبي الأبرز.

ويخوض إنتر نهائي دوري أبطال أوروبا في 22 من مايو الجاري بحثا عن اللقب الثالث أمام بايرن ميونيخ الألماني الذي ينتظر نفس الأمل.

وبفوز إنتر بلقب الاسكوديتو الـ18 له عبر تاريخه حقق النيراتزوري ثنائيته المحلية الثانية بعد موسم 2005-2006.

كسر ستار سيينا

وعانى بطل الدوري الإيطالي في فتح المساحات التي أغلقها أصحاب الأرض حتى اضطر مورينيو لسحب الإسباني تياجو موتا من وسط الملعب والدفع بالمقدوني جوران بانديف بدلا منه.

ولعب إنتر بثنائي هجومي مكون من ميليتو إلى جانب الكاميروني صامويل إيتو ومن خلفهما الهولندي ويسلي شنايدر وماريو بالوتيلي وبانديف حتى تمكن ميليتو من التسجيل.

وسجل ميليتو هدف التتويج عندما استقبل تمريرة رائعة للظهير زانيتي بعد مجهود مميز من قائد الفريق واستغلها ميليتو مسددا الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية.

وبعد الهدف عاد مورينيو للتوازن الدفاعي عندما أقحم كريستيان كييفو بدلا من شنايدر وديان ستانكوفيتش بدلا من بالوتيلي للحفاظ على التقدم.

وكثف إنتر محاولاته لتعزيز التقدم وتصدت العارضية لتسديدة من ستانكوفيتش، كما ألغى حكم المباراة هدفا لإنتر سجله بانديف بداعي التسلل.

التعليقات