أتوفيستر يعتبر النوم والأكل سبب خروج السعودية من أمم أسيا

الإثنين، 17 يناير 2011 - 17:37

كتب : ضياء الدين محمد

النوم والأكل أهم عنصرين ساهما في خروج المنتخب السعودي من كأس أمم أسيا، وفقا لما يراه الألماني أتوفيستر المدرب السابق للأخضر.

وقال أتوفيستر يوم الأثنين لصحيفة "الرياض" السعودية: "الخروج من البطولة لم يفاجأني فأنا أعلم الكثير عن اللاعب السعودي الذي يسهر كثيرا ولا يهتم سوى بالنوم والأكل".

وودع المنتخب السعودي الفائز بالبطولة ثلاث مرات النسخة الجارية المقامة في قطر عقب ثلاث هزائم متتالية أمام منتخبات سوريا والأردن واليابان ليتذيل مجموعته.

وتابع المدير الفني الأسبق للزمالك والمصري البورسعيدي "اهتمامات اللاعب اللاعب السعودي تجعله يؤدي التدريبات بكسل شديد، لذلك لن تتطور الكرة السعودية رغم أنها تحظى بدعم كبير من المسؤولين".

وتولى فيستر مهمة تدريب المنتخب السعودي على فترتين الأولى من عام 1997 إلى عام 1998 وصعد بهم للمونديال ولكنه لم يخوضه معهم بعد أن تمت إقالته لمطالبته بعدم التدخل في عمله.

وعقب خسارة الأخضر أول مباراتين في المونديال أمام الدنمارك (0-1) وفرنسا (0-4) عاد فيستر لتدريب الفريق وتعادل معه في المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا 2-2.

وأتم المدرب الذي لا يعمل حاليا "أنصح اللاعبين السعوديين بالاقتداء باللاعبين المحترفين كي يتطور الأداء وتتحقق النتائج الإيجابية مستقبلا".

التعليقات